Thank you for your feedback
You just added this product to your wishlist.
You just removed this product from your wishlist.
You can't add more to wishlist
You can't add more to wishlist
Are you sure you want to clear your comparison?
Continue
You can only compare products from the same category.
You just added an item to compare! Keep going!
You just removed an item to compare! Keep going!
Your compare list is full!
You only added 1 product. Please add more products to compare
كيفية ترغيب من يرفضون أكل الخضراوات في تناولها
كيفية ترغيب من يرفضون أكل الخضراوات في تناولها

2m read

كيف تُقنع من يصعب إرضاؤهم بتناول الخضراوات
كيفية ترغيب من يرفضون أكل الخضراوات في تناولها
blog

هل تعاني مع أطفالك لإقناعهم بتناول الخضراوات؟ حسنًا ، لست وحدك. وضع كميات كافية ومتنوعة من الخضراوات في وجبات الأطفال هي مهمة صعبة وليس هناك طفل لديه حب فطري للخضراوات. يحتاج الأمر إلى الوقت، والكثير من الصبر، وبعض الإستراتيجيات الذكية قبل تحوُّل الشخص الذي يصعب إرضاؤه إلى محب للخضراوات. في بعض الأحيان يكون الأمر متعلقًا بتقديمها مع طعام ذي ملمس مختلف أو تقديم الخضراوات نفسها بطريقة مختلفة. استمر في قراءة واستكشاف الإستراتيجيات التي تجعل الخضراوات أكثر جاذبيةً للأطفال.

 

 

 

اتبع قاعدة المحاولات الست

 

وهي قاعدة ذهبية يحتاج كل ولي أمر إلى إتقانها ليُقنع الأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم بتجربة طعام جديد. "قاعدة المحاولات الست" مبنية على نظرية مفادها أنك تحتاج إلى تجربة أي شيء جديد بضع مرات قبل أن يصبح مألوفًا لك. القاعدة بسيطة: لا يمكن للأطفال أن يقولوا إنهم لا يحبون طعامًا معينًا قبل تجربته في ست مناسبات مختلفة. وهو ما يحوِّل الخضراوات إلى طعام مألوف وموثوق به. ستتفاجأ من رؤية أنه بعد ست مرات يُغيِّر العديد من الأطفال رأيهم في تناول الخضراوات. وإذا نجحت هذه الطريقة في إحدى المحاولات، فسيكون الأطفال منفتحين على تجربة طعام جديد.

 

 

 

اجعل الأطفال يشاركون في العملية كلها

 

مشاركة الأطفال هي فكرة جيدة لتعريفهم على طعام جديد. اطلب منهم مساعدتك في اختيار نوع الخضار الذين يرغبون في تناوله وقوموا معًا بتحضير الطعام. انقعه، أو قم بطهيه، أو ضعه في أطباق. دعهم يطلقون لخيالهم العنان من خلال ابتكار تصميمات الأطباق باستخدام الخضراوات بمختلف الألوان والأشكال. وعند شعورهم بالفخر لتحضيرها بأنفسهم، تزيد احتمالية تجربتهم لطعام جديد. 

 

 

 

نوِّع طريقة الطهي  

 

فيما يتعلق ببعض الأطفال، من الممكن أن يكون الأمر متعلقًا بإحساس الخضراوات أكثر من تعلقه بنكهتها. يمكنك تجربة طرق طهي مختلفة لمعرفة مدى تفضيل طفلك لإحدى الطرق أكثر من الطرق الأخرى. ربما لا يحبون البروكلي المطهي على البخار ولكن قد يحبون كريمة البروكلي. ربما يكرهون الجزر المبشور تمامًا، ولكن قد يعشقون طريقة السوتيه على قلاية ذات حرارة منخفضة والتي تجعل الطعام أحلى وألذ. 

 

الخضراوات من الأطعمة المتنوعة للغاية والمليئة بخيارات لا حصر لها؛ إذ يمكنك: خبزها، أو طهيها بطريقة السوتيه بزيت جوز الهند للحصول على نكهة سكرية، أو مزجها، أو طهيها على البخار، أو تقديمها غير مطبوخة. يتعلق الأمر بالمحاولة! وأثناء فعل ذلك، لِمَ لا تُغيِّرين الشوكة بالملعقة أو العكس؟ في بعض الأحيان يكون الأمر بتلك البساطة لتغيير وجهة نظر الشخص الذي يصعب إرضاؤه. 

 

 

 

أضف بعض البيض

 

احتفظنا بالفكرة الأكثر لذةً حتى النهاية. إحدى الخدع العملية للغاية لإقناع الأطفال بتناول الخضراوات هي إضافة البيض. فمن المناسب تمامًا للأطفال تناول بيضة واحدة يوميًّا إذا كانت عالية الجودة. تحويل الخضراوات المطهوة إلى أومليت يمكن أن يكون له مفعول السحر. وبذلك يمكن لأطفالك أن يحبوا الخضراوات على الفور.